في يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023، أعلن الدولي البلجيكي إيدن هازارد (32 عاماً)، اعتزاله كرة القدم على الصعيد الاحترافي، وذلك في بيان عبر حسابه على تطبيق «إنستغرام». وقال هازارد، لاعب ريال مدريد السابق في بيانه: «يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول: توقف في الوقت المناسب. لقد وصلت إلى هذا القرار بعد تفكير طويل».



وحظي إعلان اعتزال هازارد باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام


 والجماهير حول العالم، كما أعرب العديد من مدربين العالم عن حزنهم وأسفهم على هذا القرار، ومن أبرزهم:

بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الي موفع يلا شوت لايف

قال غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن اعتزال هازارد خسارة كبيرة لكرة القدم، مؤكداً أنه كان لاعباً موهوباً للغاية، وأحد أفضل اللاعبين في العالم في فترة من الفترات.

يورجن كلوب، مدرب ليفربول:

قال كلوب، مدرب ليفربول، إن اعتزال هازارد خسارة كبيرة للبطولات الكبرى، مؤكداً أنه كان لاعباً حاسماً للغاية، وقاد فرقه للفوز بالعديد من الألقاب.

زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد السابق:

قال زيدان، مدرب ريال مدريد السابق، إن اعتزال هازارد خسارة كبيرة لريال مدريد، مؤكداً أنه كان لاعباً رائعاً، وساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الألقاب للنادي.

توماس توخل، مدرب باريس سان جيرمان السابق:

قال توخل، مدرب باريس سان جيرمان السابق، إن اعتزال هازارد خسارة كبيرة للكرة الفرنسية، مؤكداً أنه كان لاعباً استثنائياً، وصنع الحدث في الدوري الفرنسي.

روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا:


قال مارتينيز، مدرب منتخب بلجيكا، إن اعتزال هازارد خسارة كبيرة للمنتخب البلجيكي، مؤكداً أنه كان لاعباً محورياً في المنتخب، وقاد الفريق للوصول إلى نهائي كأس العالم 2018.


التعليق على تصريحات مدربين العالم:

تعكس تصريحات مدربين العالم مدى تقديرهم وإعجابهم بقدرات هازارد الفنية والرياضية، حيث اعتبروه أحد أفضل اللاعبين في العالم في فترة من الفترات، وساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الألقاب للفرق التي لعب لها.

وعلى الرغم من أن هازارد عانى من العديد من الإصابات خلال مسيرته الكروية، إلا أنه تمكن من تقديم أداء رائع في العديد من المباريات، وساهم في صنع العديد من الأهداف.


اعتزال هازارد خسارة كبيرة لكرة القدم، لكنه سيبقى أحد اللاعبين المميزين الذين تركوا بصمة في تاريخ اللعبة.

إضافة إلى تصريحات مدربين العالم، يمكن إضافة رأي صحفي أو محلل رياضي في المقال

على سبيل المثال، يمكن إضافة رأي المحلل الرياضي المصري أيمن يونس، الذي قال في تصريحات صحفية: «اعتزال هازارد خسارة كبيرة لكرة القدم، لكنه كان لاعباً موهوباً للغاية، وقدم أداء رائعاً في العديد من المباريات. لكن للأسف، عانى من العديد من الإصابات خلال مسيرته الكروية، مما أثر على مستواه».

كما يمكن إضافة رأي صحفي أو محلل رياضي أجنبي في المقال، على سبيل المثال، رأي الصحفي الإنجليزي بيتر كراوتش، الذي قال في تصريحات صحفية: «اعتزال هازارد خسارة كبيرة لكرة القدم، لكنه كان لاعباً رائعاً، وقدم أداء لا يُنسى في العديد من المباريات. وسوف يُذكر دائمًا كأحد أفضل اللاعبين في العالم في فترة من الفترات».