في ضربة موجعة للمنتخب الإنجليزي وريال مدريد، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الأربعاء، 14 نوفمبر 2023 الي يلا شوت لايف، عن إصابة جود بيلينجهام لاعب الوسط الشاب في الكتف، مما سيؤدي إلى غيابه عن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.



وأصيب بيلينجهام في الكتف خلال مباراة ريال مدريد


 أمام فالنسيا في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي، وخرج من المباراة في الدقيقة 32. وخضع اللاعب لفحوصات طبية في اليوم التالي، وأظهرت نتائجها إصابته بتمزق في عضلات الكتف.

وبحسب التقارير، من المتوقع أن يغيب بيلينجهام عن الملاعب لمدة تصل إلى ستة أسابيع. وهذا يعني أنه سيغيب عن مباريات منتخب إنجلترا أمام مالطا ومقدونيا الشمالية في تصفيات بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى مباراة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني يوم 26 نوفمبر.


ويعد بيلينجهام أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم العالمية


. ومنذ انتقاله إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، أصبح اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 19 عاماً أحد اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق الملكي.

وكانت الإصابة ضربة كبيرة لمنتخب إنجلترا، الذي يستعد لخوض مباراتين مهمتين في تصفيات بطولة أمم أوروبا. ويحتل المنتخب الإنجليزي المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، خلف ألمانيا المتصدرة برصيد 15 نقطة.

ويحتاج المنتخب الإنجليزي إلى الفوز على مالطا ومقدونيا الشمالية للحفاظ على آماله في التأهل إلى بطولة أمم أوروبا. وبدون بيلينجهام، سيفقد المنتخب الإنجليزي أحد لاعبيه المميزين في خط الوسط.


وبالنسبة لريال مدريد، فإن إصابة بيلينجهام هي أيضًا ضربة كبيرة.


 ويعاني الفريق الملكي من إصابات عديدة في خط الوسط، حيث يغيب أيضًا كل من إيسكو وكاسيميرو بسبب الإصابات.

وسيتعين على المدرب كارلو أنشيلوتي إيجاد حلول بديلة في خط الوسط في غياب بيلينجهام. ومن المتوقع أن يعتمد أنشيلوتي على لاعب الوسط الشاب كامافينجا، بالإضافة إلى لاعب الوسط المخضرم لوكا مودريتش.

ومن المقرر أن يعود بيلينجهام إلى التدريبات مع ريال مدريد في أواخر شهر ديسمبر. ومن المتوقع أن يكون اللاعب الإنجليزي جاهزًا للمشاركة في مباريات الفريق في يناير المقبل.